الحكومة تقرر بناء اسواق للمواشي بنقاط العبور الحدودية

اعلن وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين عن بناء أسواق للمواشي بنقاط العبور الحدودية تسهيلا للمنمين، وذلك بأوامر رئاسية مؤكدا ان سوقي روصو وبوغي قد اكتملتا بالفعل، موضحا أن “إنجاز المشاريع المبرمجة هذه السنة تم استئنافه بعد أن شهد تعثرا بسبب أزمة كوفيد 19”.

وأكد الوزير أنه تم في هذا الإطار “إنشاء 18 وحدة صغيرة لمعالجة الألبان من أصل 50 وحدة مبرمجة هذا العام، كما اكتمل بناء 10 من أسواق المواشي من أصل 18 تمت برمجتها، أما حظائر التلقيح فقد تم إنجاز 147 من أصل 188، في حين اكتمل بناء فضاءين للسلخ من أصل 27 مبرمجة”.

وأشار ولد الزين إلى أنه “تم إنجاز 7 من مكاتب البيطرة الـ40، كما اكتملت 17 من المحطات الرعوية الـ 62 المزمع إنشاؤها، وتم حفر 15 بئرا رعويا من أصل 98 مبرمجة”.

وأعلن الوزير عن الشروع في إجراء إحصاء شامل لجميع البنى التحتية الريفية “مما سيمكن من إنشاء قاعدة بيانات دقيقة يتم الاعتماد عليها من أجل توظيف أنجع لهذه البنى التحتية”.

وقد ثمن الأمين العام للتجمع الوطني للرابطات الرعوية ان سالم ولد الحاج الإنجازات التي تم إنشاؤها، والتدخل السريع للوزارة في إطار البرنامج الرعوي هذا العام من أجل إنقاذ الثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *