عمدة عرفات: إصلاح التعليم يعزز روح الوطنية ومفهوم الدولة ويدفع عجلة التنمية (فيديو)

الأخبار

قال عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد إنه وبالرغم من تشعب العمل البلدي وتعدد مجالات تدخله فقد  ظل قطاعا الصحة والتعليم في صدارة أولويات المجلس البلدي لبلدية عرفات، حيث حرصت البلدية أن تساهم في صحة الاثنين معا .

وأضاف العمدة فى كلمة له بمناسبة احتفال سنوي تنظمه البلدية للطلاب والتلاميذ المتفوقين أن أولوية قطاعي الصحة والتعليم بالنسبة لبلدية عرفات تمثلت فى دعم الصحة القاعدية بتوفير التجهيزات والمنشآت إضافة إلى عمليات الترميم والتوسعة، مع التكفل ببعض عمال الدعم , والتدخل في مؤسسات التعليم الأساسي الواقعة في الحيز الجغرافي للبلدية من ترميم وتوسعة وتأثيث، وربط بشبكات الماء والكهرباء، وتكفل ببعض العمال، إلى غير ذلك مما تسمح به إمكانيات البلدية المحدودة في ظل واقع لا مركزية ما زال يطمح للتطوير وأن يكون على مستوى تطلعات المنتخبين والمواطنين.

وقال العمدة أمام وزير التهذيب ووالى نواكشوط الجنوبية والسلطات إنه إضافة إلى هذه الأولوية  حرصت البلدية على أن يكون لها دور في تشجيع تلاميذ المدارس على المثابرة والتحصيل المعرفي، وتثمين أداء الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها.

وتحدث العمدة عن تفاصيل المكرمين ومؤسساتهم قائلا إنه تم تكريم طلاب وطاقم تربوي وذلك حرصا من البلدية على الرقي بالتعليم وطواقمه

وقال الحسن ولد محمد إنه تم تكريم كل المدارس الابتدائية من خلال المتفوق في كل منها كما تم تكريم عدد كبير من المتفوقين فى مدارس الامتياز .

وقال العمدة إن البلدية لقد أرادت من خلال هذه التكريمات رسم لوحة متكاملة للعملية التربوية النموذجية بأضلاعها الثلاث: المؤطر والتلميذ والوكيل آملة أن يضطلع كل منهم بمسؤولياته على أكمل وجه مؤكدا أن البلدية سنظل عونا لهم في مسارهم النبيل.

وقال العمدة إنه يرجو أن تتضافر هذه الجهود مع الإرادة الحكومية المعلنة سبيلا لإصلاح التعليم الوطني وخلق مدرسة جمهورية تحقق الأهداف الإجرائية للعملية التربوية وترسخ روح الوطنية ومفاهيم الدولة مما سيعزز اللحمة ويدفع عجلة التنمية .

نص خطاب العمدة: الحسن محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *